إغلاق 17 منشأة طبية بسوهاج تعمل بدون ترخيص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، إغلاق 17 منشأة طبية بمختلف مدن المحافظة لتشغيلها بدون ترخيص. 

كانت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بسوهاج، شنت عدة حملات على المنشآت الطبية المختلفة، والتى تضم عيادات ومراكز جراحية ومعامل تحاليل وأشعة ومستشفيات خاصة، حيث تم المرور والتفتيش على 37 منشأة طبية، وتمكنت الحملات من تحرير 6 محاضرعدم ترخيص، وإغلاق 17 منشأة طبية مخالفة للقانون وغير صالحة لعلاج المرضى.

وقال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة، إن تعليمات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج هي تكثيف المرور على المنشآت الطبية للتأكد من أوراق الترخيص طبقًا للقانون، وقامت لجنة من مفتشي إدارة العلاج الحر بإشراف الدكتور محمد عساف مدير الإدارة ضمت كلاً من د. محمد سيد فقير، ود. مني عبد الناصر، ود. محمد بدر الدين، ود. محمد سعد الدين ود. محمد بدار.

حيث استهدفت جميع مراكز المحافظة، وقامت اللجنة بالمرور على 37 منشأة طبية خاصة وتحرير 6 محاضر عدم ترخيص، و17 قرار غلق وشملت مستشفيات خاصة ومراكز الأشعة، ومراكز جراحية وعيادات خاصة ومعامل وعيادات تخصصية.

من جانبه أكد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة، أن صحة المواطن أهم الأولويات ولن يتم التهاون مع المتلاعبين بها، كما شدد على المرور الدائم والحملات المستمرة على جميع المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من الإلتزام بجميع الاشتراطات الصحية وبشكل مكثف، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة تجاه المنشآت المخالفة.